×
×

وكالة المغرب العربي للأنباء تتوج عائشة الشّنا بلقب شخصية عام 2019

حصلت عائشة الشنا، مؤسسة جمعية التضامن النسوي، على لقب شخصية سنة 2019، التي تمنحها وكالة المغرب العربي للأنباء، وذلك عن فئة “العمل الاجتماعي والمبادرة المواطنة والتنمية البشرية”.

وقالت الوكالة، الثلاثاء 28 يناير 2020، إن تتويج الشنا جاء نظير التزامها ودفاعها عن قضية الأمهات العازبات.

عائشة الشنا من مواليد الدار البيضاء، عام 1941، وجه بارز في الدفاع عن حقوق المرأة، بدأت مسارها المهني موظفة في وزارة الصحة، قبل أن تنشئ عام 1985 جمعية التضامن النسوي، التي تهدف إلى مساعدة النساء في وضعية صعبة وضحايا الاغتصاب.

ويأتي تتويج الشنا كأحدث جائزة تحصل عليها في مشوار حقوقي نالت فيه تكريمات عدة، من بينها وسام الشرف من الملك محمد السادس عام 2000، ووسام جوقة الشرف من درجة فارس من قبل الجمهورية الفرنسية عام 2013.

يذكر أن صحافيي وكالة المغرب العربي للأنباء قد اختاروا 6 شخصيات تميزت خلال سنة 2019 في مختلف المجالات، وذلك في استطلاع داخلي شارك فيه حوالي 300 صحافي بالوكالة.

إلى جانب الشنا، توج مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، كشخصية السنة في فئة “الفنون والثقافة”، كما حصل اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي، على جائزة شخصية السنة في فئة “الرياضة”.

صحافيو الوكالة اختاروا أيضا وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، شخصية للسنة في فئة “السياسة والحكامة”، بينما آلت شخصية السنة في فئة “الاقتصاد والمالية” إلى والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري.

هذا وحاز الراحل مصطفى العلوي، المدير العام السابق لصحيفة “الأسبوع الصحفي”، على جائزة السنة في فئة “وسائل الإعلام والإنترنت والشبكات الاجتماعية”.

اقرأ أيضا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *